Gulf security أمن الخليج العربي

الجمعة، 1 يونيو، 2012

مذبحة الحولة.. رسالة دمشق للخليجيين


د.ظافر محمد العجمي –المدير التنفيذي لمجموعة مراقبة الخليج  
مذبحة الحولة: رسالة دمشق للخليجيين
رسالة بشار للخليجيين
بطانياتهم تشبه بطانياتنا،شباصات شعر البنت مثل التي عندي. قالتها أبنتي ونحن نشاهد مقطع مصور بكاميرا تلفون نقال يظهر الجثث المبعثرة للثلاثين طفلا الذين قتلهم النظام السوري. غطى على صوتها بعد ذلك صوت مرتفع يصيح بلهجة سورية'خمسا وعشرين خمسي ألفين وتنعش،الله أكبر، ألله أكبر، كلهم أطفال.' غيرت المحطة وغيرت مكان منامها لتكون بجانبي تلك الليلة لاهدئ من روعها بعد أن شاهدت مقطع تعودت أن أحذف مثله قبل مشاهدته عندما يصلني على 'الواتسب' مصحوب بتحذير بعدم مشاهدته من أصحاب القلوب الضعيفة . لكن كيف أحذف ماشاهدته 'روان' ذات الثمانية أعوام من ذاكرتها؟ لقد وصلتها رسالة الاطفال القتلى وجثثهم تقول لها نشبهكم حتى في الدم الذي غير ملامحنا .لكن الاسد وبعد التمهيد لها بالقصف المدفعي أرسل بمذبحة الحولة رسالة طويلة للعالم منها للخليجيين عشر نقاط هي :

1-لاطائلة من فرض عقوبات أقتصادية أوتجميد أموال رموز النظام أو عزل دمشق عن الجامعة العربية والامم المتحدة، فالحسابات الاقليمية لصالح الاسد،وطهران بتدخلاتها العبثية تحقق نجاحا بعد آخر،وتركيا مرتبكة،وقد كشفت حرب ليبيا مشاكل رافقت تنفيذ عمليات الناتو الجوية، وستمنعه من مهاجمة سوريا.

2-إن إقتراب التظاهرات من دمشق والتي سيتبعها بالتأكيد نفس الاحداث التي تجري خارجها يعني سقوط النظام،و ما تم في الحولة سوى إجراء عسكري يعرف بخلق العوائق على محاور تقدم العدو.

3- الحل الامني مستمر والخطوة القادمة بعد مجزرة الحولة هو عدم الاستقرار الذي سيقود البلاد إلى حرب أهلية،وعلى قناتي الجزيرة والعربية الكف عن تحريك الثورة وتجفيف منابع الدعم الاعلامي  للتمرد .

4-لدي الاسد تصريح  وتسهيلات دولية بالقتل فرغم بشاعة ممارسات قواته إلا إن ذلك لم يمنع استمرار تدفق السلاح من روسيا حيث تزامن وصول  سفينة  السلاح الروسية' تشاريوت' مع  مذبحة  الحولة ،بينما نجح حلفائه في إعتراض سفينة السلاح  الخليجية الليبية  'لطف الله 2 'في لبنان .

 5- على الخليجيين الكف عن المراهنة على أي دورللجيش العربي السوري في  تغيير النظام بعد أن فقد الشيمة بقتله الطفل والمرأة والرجل الاعزل البريء، وبصم منتسبوه بدم اطفال الحولة عقد شراكة أبدية مع النظام .

6- ما يحصل على الارض هو جهد لإيصال العالم  لقبول مرحلة طلب التنحي كالتي قام بها الرئيس اليمني علي عبدالله صالح  بشروط منها بقاء الحزب ورموز النظام  محميين من العدالة ليعودوا للسلطة بأقنعة جديدة.وعلى مجلس التعاون تجهيز مسرح الاحداث لمبادرة خليجية  مشابهة في سوريا.

7- بسبب البعد القبلي يقف الخليجيون في موقع ملاصق لسوريا حيث لم  ينجح النظام البعثي في  تعطيل قنوات التواصل، ولن أحصر ذلك في سكان الجزيرة وهي نصف مساحة سوريا، كما لن أحصره في قبيلة'عنزة 'التي منها نصف الاسر الحاكمة بالخليج،ورسالة بشار تقول بدأت بحرب عزوتكم من العشائر وستتحول جمعة العشائر الى مذابح العشائر.

8- يريد الاسد ان يقول بخطأ من يراهن على أن مذبحة الحولة ستأتي بنتائج مذبحة سربرنيتشا في البوسنة حيث كان من تبعاتها الحملة الجوية للناتو أغسطس 1995م التي أنقذت بقية المسلمين. فمذبحة دير ياسين في  أبريل 1948م نتج عنها تسمية شوارع القرية عام1980م بأسماء مقاتلي الإرجون وشتيرن الذين نفّذوا المجزرة ضد أهلنا في فلسطين.كما لم يطل من نفذ مذبحة صبرا وشاتيلا إلا التوبيخ فقط .

9- تسيل الدماء الان لتجرف أساسات جسر التحالف  السني  الذي يبنيه الخليجيون مع سوريا الجديدة بعد سقوط نظام حزب البعث،لكون سوريا بلدا ذا غالبية سنية.

10- يعمل الاسد على تهيئتنا لتقبل أرتفاع بشاعة ممارساته،فما قطع أصابع الصبية في درعا،إلاعتبة لقتل الشباب ثم النسوة وأخيراالاطفال،والقادم هو سيناريو حلبجة.

يريد نظام دمشق ان يقول للخليجيين ،الذين سيجتمعون مع بقية نظرائهم العرب في الخليج بدعوة كويتية وضيافة قطرية لبحث مايجري في سوريا:  'ما أنتم في الخليج الا برميل نفط يصدر ضجيجا حين يدحرج للحقول بعد إفراغه في الناقلة،فلازلتم رغم ضجيجكم تضخون النفط  للصين وهي تحميني وتبيعون مشتقاته لروسيا وهي تسلحني.وتكفرون عن ذلك ببكاء نسائكم على مجزرة أطفال الحولة،ثم تقيمون حفلات الوجاهة بالتبرعات التلفزيونية '

فإما ان نساعدهم أو نكف عن دفعهم للهلاك كما حدث إبان الانتفاضة الشعبانية  في جنوب العراق ضد الطاغية صدام بعد حرب تحرير الكويت 1991م. حيث لايبقى إلا الدفع بمجلس الامن لإصدار القرارات الواجبة لحماية الشعب السوري بما في ذلك ماتحت البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة وهو أضعف الايمان. يوازيه  تأثيث للعقلية الصينية والروسية الجوفاء بما يليق بها من ضغط واقناع لتعديل موقفهما من نظام الاسد.وفي الوقت نفسه الاعتراف بالمعارضة والجيش الحر كممثل للشعب السوري ودعمهم الى أبعد الحدود .

ليست هناك تعليقات:

Gulf seurity أمن الخليج العربي

Kuwait
تبين هذه المدونة كيف تمتع الخليج بأهمية كبيرة أدت إلى خلق عبء استراتيجي على أهله بصورة ظهرت فيها الجغرافيا وهي تثقل كاهل التاريخ وهي مدونة لاستشراف مستقبل الأمن في الخليج العربي The strategic importance of the Gulf region creates a strategic burden and show a good example of Geography as burden on history. This blog well examine this and forecast the Gulf's near future and events in its Iraq, Iran ,Saudi Arabia ,Kuwait, Bahrain ,Qatar, United Arab Emirates and Oman

أرشيف المدونة الإلكترونية